وزير القدس يُندد بإقامة بؤرة استيطانية على جبل المنطار

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 3:08 م    عدد الزيارات 427    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، أبرز الأخبار

        


قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن إقامة بؤرة استيطانية جديدة على جبل المنطار في بادية القدس شرق بلدة السواحرة الشرقية، يأتي في إطار التغول الاحتلالي باستباحة مدينة القدس.

 

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الانحياز الأمريكي له، مؤكدًا عدم شرعية الاستيطان، وأن ارتفاع وتيرة الأعمال الاستيطانية لن تنال من عزيمة وتصميم الشعب الفلسطيني وقيادته على التصدي لكل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى فرض سياستها العنصرية والعدوانية.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية إلى خيمة الاعتصام في برية السواحرة، حيث التقى خلالها فعاليات وطنية وعشائرية ومحامين.

 

وأشار الهدمي إلى أن الإجراءات الإسرائيلية تتسع وتشتد في هذه الأيام، وخصوصًا بعد القرار الأمريكي الذي شرعنه بالاستيلاء على الأرض من قبل الاحتلال واقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

 

واعتبر أنه "لا يحق لإسرائيل البناء على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، بما فيها القدس".

 

وكان مستوطنون مسلحون اقتحموا المنطقة فجر الأحد الماضي ووضعوا فيها "كرفانات"، ومظلات، وأنابيب مياه، تمهيدًا للاستيلاء عليها، فيما أقام أهالي بلدة السواحرة أمس خيمة اعتصام في المكان، لمواجهة اعتداءات المستوطنين.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »