بزعم الاعتداء على شرطي.. الاحتلال يحكم مقدسية مريضة بالعمل 180 ساعة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 2:42 م    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قضت محكمة للاحتلال بعمل المقدسية سميحة جودة 180 ساعة في خدمة الجمهور، ودفع تعويض بقيمة 1500 شيكل، والسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ لثلاث سنوات وذلك بزعم الاعتداء على شرطي إسرائيلي.

 

وذكر المحامي رمزي كتيلات أن النيابة العامة الإسرائيلية تدعي أن جودة اعتدت على شرطي عام 2015 عند مركز شرطة باب السلسلة، أثناء محاولته اعتقال شاب فلسطيني بالمكان.

 

واوضح أنه صدر حكما نهائي يقضي بعمل جودة لمدة 180 ساعة، ودفع تعويض للشرطي نعمان فارس بقيمة 1500 شيكل، والسجن شهرين مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بشرط ألا تدان على مخالفة شبيهة طيلة السنوات المذكورة.

 

من جانبها، وصفت سميحة الحكم بالعمل لهذه الساعات الطويلة بالظالم والمجحف بحقها، كونها مريضة ولا تقدر على العمل.

 

وتعاني سميحة من عدة أمراض هي السرطان وديسكات، وهشاشة عظام وأوتار باليدين وغضروف بالركبتين.

 

وأشارت إلى أنها اعتقلت يومها واحتجزت ليلةً في سجن الرملة، ومثلت أمام المحكمة وقضت بإبعادها عن المسجد الاقصى لمدة شهرين.

 

وكانت المقدسية سميحة جودة من ضمن النساء المبعدات عن المسجد الأقصى لعدة سنوات بقرار من مخابرات الاحتلال، دون أي مسوغ قانوني.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »