تُركت تنزف: استشهاد سيّدة برصاص الاحتلال على حاجز "قلنديا" شمال القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 9:38 ص    عدد الزيارات 338    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


استُشهدت سيّدة فلسطينية بعد ساعتين من إطلاق جنود الاحتلال النار عليها صباح اليوم الأربعاء، على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

 

وأكد مستشفى هداسا الصهيوني الذي نقلت إليه السيّدة، نبأ استشهادها، بعد إصابتها بالرصاص في القدم. فيما لم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية الخبر حتى اللحظة.

 

وأظهرت صور تناقلتها وسائل إعلام عبرية، الجريحة البالغة من العمر (50 عامًا) وقد تركت تنزف في المكان مدة طويلة، قبل نقلها للمستشفى.

 

وزعمت وسائل إعلام عبرية أنّ السيّدة -لم تُعرف هويتها بعد- كانت تعتزم تنفيذ عملية طعن، في حين أكد شهود عيان لمراسلنا في القدس بأنه تم اطلاق النار على الفتاة بعد أن أضلت المسلك المخصص للمشاة على الحاجز العسكري.

 

في السياق، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري "قلنديا" لأكثر من ساعتين في كلا الاتجاهين، ما تسبب بازدحامات خانقة وشديدة في المنطقة، في ما تعطل وصول الطلبة والموظفين الى مدارسهم ومعاهدهم ومراكز أعمالهم.

 

في الوقت نفسه، فجّر الشبان غضبهم بمواجهات عنيفة بمحيط الحاجز العسكري وأمطروا الحاجز العسكري بالحجارة، في حين أطلق الاحتلال وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والأعيرة النارية، وسط أجواء شديدة التوتر امتدت الى مخيم قلنديا والبلدات والأحياء المحيطة بالحاجز العسكري.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »