إصابات برصاص الاحتلال وقنابله بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 أيلول 2019 - 9:45 م    عدد الزيارات 275    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب -مساء اليوم الثلاثاء- عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقنابله الغازية في الضفة الغربية والقدس.

فقد أصيب طفل بجروح خطيرة جدا، وآخرون بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية شمال رام الله.

وأفاد شهود عيان أن الطفل أصيب بجروح بعد اقتحام عدد من المستوطنين رفقة جيش الاحتلال الإسرائيلي للقرية، ونقلت الإصابة الخطرة بسيارة إلى مستشفى الاستشاري.

كما أصيب، خمسة مواطنين، في مدينة طوباس بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر طبية أن الاحتلال اقتحم منطقة "الدينموميتر" في طوباس، وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين، نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين عولج الآخرون ميدانيا.

هذا وأصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند معسكر الجبل في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني: إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في القدم نقلت لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »