خطيب المسجد الحرام في مكة: فلسطين والأقصى قضية المسلمين الأولى

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيلول 2019 - 5:21 م    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


شدد خطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة عبد الرحمن السديس على أن قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك هي قضية المسلمين الأولى.

 

وقال إن "من الأخوة الصادقة الاهتمام بقضايا المسلمين وفي مقدمتها قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، وهي قضيتنا الأولى ولها مكانتها الدينية والتاريخية".

 

وأضاف أن "لهذه البلاد المباركة، المملكة العربية السعودية ومنذ تأسيسها، مواقفها الثابتة تجاه دعم فلسطين وأهلها، وإحلال السلام والأمن في ربوعها، فهي في ضمير الأمة ووجدانها".

 

وقال إن "دعوة المملكة العربية السعودية لاجتماع عاجل لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي تأتي لتؤكد حرصها على هذه المعاني السامية، وتأكيدا على الأخوة والتضامن الإسلامي في كافة أنحاء المعمورة، وأن قضية القدس الشريف في قلب ووجدان خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكل أبناء المسلمين".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »