وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم قضايا فلسطينية محورية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 أيلول 2019 - 9:29 ص    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الثلاثاء في القاهرة، اجتماع أعمال الدورة العادية الـ 152 يناقش خلالها أربعة بنود تتعلق بالقضة الفلسطينية.

وقال السفير المناوب في الجامعة مهند العكلوك:" إن البنود الفلسطينية تتعلق بالتطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بالقدس، وباللاجئين ودعم وتجديد التفويض "للأونروا"، والأسرى وعمليات الهدم، وغيرها من الاعتداءات الإسرائيلية، ودعم موازنة دولة فلسطين.

وأكد العكلوك لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية أن هناك فقرات خلال مناقشة البنود ستؤكد عزم الدول الأعضاء في الجامعة العربية وللمرة الأولى اتخاذ إجراءات عقابية سواء سياسية أو دبلوماسية أو اقتصادية ضد أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وسيكون الأمر عائدًا في هذه الإجراءات لكل دولة حسب ما ترتئيه.

وأوضح أن تم الطلب من الدول العربية اتخاذ إجراءات حقيقية بهذا الخصوص، إضافة إلى دعم طلب فلسطين من خلال مرافعات خطية في الدعوة التي قدمتها أمام الجنائية الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية رفضًا لقرارها نقل سفارتها إلى القدس.

وقال إنه سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجية بحث مناقشة التجديد لتفويض وكالات "الأونروا" لثلاث سنوات أخرى والتواصل مع كافة دول العالم بهذا الخصوص لحشد الدعم اللازم لأوسع تصويت ممكن لتجديد التفويض في الاجتماع المقرر في الخامس عشر من نوفمبر القادم.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »