باراغواي تقرر فتح مكتب تجاري في مدينة القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 6 أيلول 2019 - 7:17 م    عدد الزيارات 442    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


قرر رئيس باراغوي "ماريو بينيتز"، فتح مكتب تجاري في القدس التي اعترفت بها بلاده بأنها عاصمةً لكيان الاحتلال الإسرائيلي أسوة بالولايات المتحدة الأميركية وغواتيمالا وبعض الدول الأخرى.

 

وبحسب ما أوردته قناة "ريشت كان"، فإن "بينيتز" صرح بذلك لقناة تلفزيونية رسمية في بلاده. مشيرةً إلى أنه "تحدث عن عودة العلاقات كاملةً مع إسرائيل بعد الخلافات الدبلوماسية مع تل أبيب عقب تراجعه عن قراره بنقل السفارة إلى القدس".

 

وكان "بينيتز" قرر إعادة السفارة إلى تل أبيب في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بعد أن تولى زمام الحكم في البلاد لأسباب قيل حينها أنها بفعل الضغوط العربية. إلا أنه نفى ذلك في المقابلة التلفزيونية وأرجع ذلك لـ "عدم اهتمام إسرائيل بالاستثمار في بلاده وعدم زيارتها من أي مسؤول إسرائيلي كبير".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »