خطيب المسجد الأقصى يحذّر من قروض مشبوهة لتسريب العقارات

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 أيلول 2019 - 1:23 م    عدد الزيارات 287    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذّر الشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى في القدس، من إعلانات تبثّها شركات إسرائيلية لمنح قروض مالية مغرية بطرق ميسّرة، مقابل رهن الأشخاص لممتلكاتهم من بيوت أو عقارات أو أراضي.

 

وأشار صبري في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن هذه الأسلوب مشبوه ومرفوض، ويُقصد من ورائه تسريب هذه الممتلكات إلى عصابات المستوطنين.

 

وطالب المواطنين بعدم التعامل مع هذه الشركات الاستيطانية، وأن يكونوا حذرين من التوقيع على أي ورقة لا يعرفون مضمونها؛ بالإضافة إلى أن هذه المعاملات غير شرعية فيما اشتملت عليه من "الربا" المحرم.

 

مضيفًا أنّ التوسّع في الديون والمجازفة والخداع والتضليل، تؤدي إلى عدم تمكن صاحب القرض من السداد فتقوم هذه الشركات بمصادرة عقاره وتعرّضه لخطر التسريب.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »