الاحتلال يُغلق حاجز "قلنديا" أمام الخارجين من القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 أيلول 2019 - 8:40 م    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، أمام الخارجين من القدس باتجاه مدينة رام الله.

وقررت ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال إغلاق حاجز قلنديا اعتبارًا من اليوم 3/9/2019 لمدة أسبوع حتى 9/9/2019، وذلك بهدف تغيير الأجهزة والمعدات ووضع أجهزة ومعدات حديثة، وتوسيع المعبر وزيادة عدد المداخل والمخارج.

كما قررت فتح بوابة الرام في الجدار على 24 يوميًا وبوابة الضاحية، وعلقت شرطة الاحتلال أمس إعلانًا بهذا الخصوص وطالبت المواطنين المقدسيين باستخدام طرق بديلة لمعبر قلدينا خلال هذه الفترة، إذ سيخضع المعبر لعملية تغيير.

يذكر أنه منذ أشهر تجري سلطات الاحتلال في حاجز قلنديا عملية تغيير في بنيته التحتية والاتجاهات، وكذلك عملية إزاحة وتوسع باتجاه مدينة القدس.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »