أحد عناصر الاحتلال يتبوّل في المسجد الأقصى ويثير غضب الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 2 أيلول 2019 - 11:03 ص    عدد الزيارات 300    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



 

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الليلة الماضية وصباح اليوم شريط فيديو وثّقه أحد المصلين الفلسطينيين يكشف فيه أحد عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال وهو يتبوّل في الساحة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك (محيط مبنى باب الرحمة)؛ الأمر الذي أثار غضب الجميع ودعوا الى محاسبته وطرده من الأقصى .

 

وقال بعض النشطاء: "إن تصرف الشرطي تدنيس للمسجد الأقصى كمقدس إسلامي لا يقل أهمية عن المسجدين الشريفين في مكة والمدينة، ولهذا لا يمكن السكوت على مثل هذا التصرف الحقير، ولا بد من معاقبته والتحقيق معه وعدم استمراره في العمل في نفس المسجد".

 

وقال آخرون: "هذه المناظر هي جزء من حملة الاستفزاز وتدنيس الأقصى، ولا نستغرب من تكرارها، فسبق وأن شاهدنا شرطي يتجول في ساحات الأقصى وهو يحمل قنينة نبيذ واليوم شرطي يتبول، ولا نعلم ماذا ينتظرنا بعد".

 

في الوقت نفسه، طالب عدد من النشطاء دائرة الأوقاف والحكومة الأردنية عدم السكوت عن هذا التصرف المشين والاستفزازي لمشاعر المسلمين.

 

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »