الاحتلال يُفرج عن ناشط مقدسي بشروط

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 4:58 م    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، الإفراج عن عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية بالقدس المحتلة الناشط محمد أبو الحمص بشروط.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الاحتلال قرر الإفراج عن الناشط أبو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لتاريخ 15/9/2019، وكفاله طرف ثالث وكفالة شخصية قيمتها عشرة آلاف شيكل، ودفع كفالة نقدية بقيمة ألف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال استأنفت مساء الأحد الماضي على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الناشط أبو الحمص، وحُددت جلسة الاستئناف في المحكمة المركزية غربي القدس صباح أمس.

ووافق قاضي المحكمة المركزية على استئناف نيابة الاحتلال على قرار محكمة "الصلح" الذي صدر أمس بالإفراج عن ابو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لمدة أسبوع، ومددت المحكمة المركزية توقيفه لليوم الثلاثاء حتى قررت الإفراج عنه بشروط.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت خلال جلسة المحكمة تهمتين ضد الناشط أبو الحمص، تتمثلان في "محاولة الاعتداء على شرطة الاحتلال، وتحريض الشباب على المواجهات بالعيسوية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأحد الناشط المقدسي أبو الحمص من منزله بقرية العيسوية شمال شرق القدس، علمًا أنه اعتقل عدة مرات وتعرض للتحقيق والاعتداء عليه أثناء تغطيته وتوثيقه للأحداث التي تتعرض لها القرية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »