شاهد: الاحتلال يهدم منشآت فلسطينية جنوبي مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 9:58 ص    عدد الزيارات 467    التعليقات 0    القسم هدم، فيديو، أبرز الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، منشآت وممتلكات فلسطينية بمدينة بيت جالا جنوبي مدينة القدس بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا في القدس ان الاحتلال هدم مطعما "المخرور" ومنزلا يعودان للمواطن رمزي قيسية، علما أن قوات الاحتلال سلمته قبل أسبوع اخطارا بهدم المطعم والمنزل، ومنذ ذلك الوقت تعيش العائلة معاناة وحياة صعبة للغاية، والتي أوضحت أن المطعم تعرض للهدم مرتين في السابق؛ بحجة عدم الترخيص .

وسبق عمليه الهدم تفريغ المطعم والمنزل وسط إغلاق تام للمنطقة أمام دخول وخروج المواطنين.

من جانبه، قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حسن بريجية، "إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي المخرور ببيت جالا، وشرعت بعملية هدم مطعم ومنزل بدعوى البناء من دون ترخيص في مناطق مصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل".

وندد بريجية بعملية الهدم، و"اتهم إسرائيل بتفريغ المنطقة لصالح الاستيطان".

وأشار إلى أن عددا من المستوطنين أقاموا قبل عدة أسابيع خياما بالقرب من المنطقة، في خطوة لتشييد بؤرة استيطانية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »