لاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة صبري بعد التحقيق معه بقضية "غريبة"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 1:41 م    عدد الزيارات 355    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، اعتقال، أبرز الأخبار

        


أفرجت مخابرات الاحتلال الاسرائيلي الاثنين، عن رئيس الهيئة الإسلامية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد التحقيق معه في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

وذكر المحامي حمزة قطينة أن التحقيق مع الشيخ صبري جاء بتهمة نصحه النساء بعدم اللجوء إلى شرطة الاحتلال في المشاكل الأسرية في خطبة الجمعة.

وأضاف: "هذه التهمة التافهة تؤكد تربص سلطات الاحتلال بالشيخ عكرمة وخطباء المسجد الأقصى، والتصيد لهم ولخطاباتهم العامة، التي تصلح الأسرة والمجتمع".

من جانبه، قال الشيخ صبري: "أرى ان الموضوع لا يستحق هذه الضجة لأن الأمر أسري، ونحن نعالج بحكمتنا الأمر".

وأضاف: "هذه الضجة التي افتعلت لا مبرر لها، والتحقيق لا داعي له، هذا أمر داخلي أسري، ونحن حريصون على الحفاظ على أسرنا وعدم تشريد وضياع الاطفال".

ولفت صبري إلى أن أي خلل بين الزوجين يؤثر على الأطفال، قائلا: "يهمنا الحفاظ على الناشئة، ولا يجوز السماح بتشرد الأسر وتفتيت الأسرة".

وكانت مخابرات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس، وسلمته أمر استدعاء للتحقيق في مركز "المسكوبية".

ولقد ائم بيت سماحة الشيخ بالمهنئين ونشطاء من مدينة القدس، من بينهم وفد من تجمع بالقدس يهتدون برئاسة أمين عام التجمع الحاج وليد عبد الرزاق.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »