جامعة الدول العربية تطالب بوقف العدوان على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 آب 2019 - 7:09 م    عدد الزيارات 277    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته لوقف العدوان بحق المسجد الأقصى، وتوفير الحماية الدولية اللازمة على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
 
ودعت إلى تطبيق قواعد القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة عاجلًا، لتضع حدًّا للاستهتار الإسرائيلي بالشرعية والعدالة الدولية.
 
وشددت على أن استمرار تغييب العدالة الدولية يُشكل تشجيعًا للاحتلال على مواصلة جرائمه وتغييبا للسلام العادل الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة.
 
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء: إن جريمة إحراق الأقصى النكراء مستمرة ومتواصلة بأشكال عديدة بكل ما تمثله من عدوان على حقوق ومقدسات الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.
 
ونبّه أبو علي إلى "انتهاك جسيم لمبادئ وقواعد القانون الدولي، وتحدٍّ لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية، من قبل سلطات الاحتلال".
 
وأشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ مخططاته لتهويد القدس والاستهداف الرسمي الممنهج للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية بدعم أميركي واسع ومعلن غير محدود، وبمشاركة رسمية ميدانية في تنفيذ مشاريع التهويد.
 
وأردف: "تنفيذ المخططات الإسرائيلية، وفي مقدمتها استهداف الحرم القدسي الشريف بصورة يومية بالاقتحامات، تجرى بقرارات وحماية رسمية من سلطات الاحتلال".
 
وأكد أن الاحتلال يُواصل تغيير الوضع التاريخي القانوني القائم، في المسجد الأقصى وصولًا لتقسيمه وتقويضه وتهويده.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »