الاحتلال يعتقل 48 مواطنًا من الضفة والقدس خلال عيد الأضحى

تاريخ الإضافة الأحد 18 آب 2019 - 10:48 م    عدد الزيارات 293    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال فترة عيد الأضحى المبارك نحو 48 مواطناً من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة بينهم فتية وسيدة وصحفي.

 

وأوضح نادي الأسير في بيان له أن الاعتقالات الإسرائيلية تركزت في محافظتي القدس والخليل، مشيراً إلى أن 25 مواطناً اعتقلوا في مدينة القدس وبلداتها.

 

وبين أن الاعتقالات وصلت ذروتها في اليوم الأول من عيد الأضحى، وهو يوم الأحد الماضي، وذلك عقب المواجهة التي جرت في المسجد الأقصى المبارك، جراء اقتحامات المستوطنين.

 

فيما اعتقل تسعة مواطنين على الأقل من عدة بلدات في الخليل، وخمسة مواطنين من بيت لحم، علاوة على مواطنين من محافظة جنين، ومواطنين آخرين من محافظة نابلس، وثلاثة مواطنين من محافظة قلقيلية، ومواطنين من محافظة أريحا.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الاحد (18/8/2019) خمسة مواطنين على الأقل.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »