الاحتلال يمنع إقامة دوري كرة قدم للعائلات المقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 18 آب 2019 - 8:17 م    عدد الزيارات 230    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر الأحد، جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، من تنظيم دوري العائلات المقدسية لكرة القدم.

وأفادت مصادر بأن القوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية، وأخرجت المشاركين والحضور من الملعب، وصادرت يافطات الدوري وقمصان المشاركين فيه.

وذكر مدير الجمعية منتصر ادكيدك لمراسلنا أن قوات الاحتلال منعت اقامة دوري العائلات بقرار من وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد أردان، بحجة رعايته من قبل السلطة.

وأشار إلى أن القوات أخرجت المشاركين بالدوري من ملعب الجمعية، وعلقت أمرًا باللغتين العبرية والعربية تمنع بموجبه إقامة الدوري.

من جانبه، استهجن وزير شؤون القدس فادي الهدمي قرار وزير الاحتلال أردان، واصفًا إياها بأنه "يشن حربًا على القدس والمقدسيين للنيل من عزيمتهم".

وقال الهدمي في تصريحات صحفية: "هذا الاجراء لا يثنينا عن تشبثنا في أرضنا مهما كانت الإجراءات التعسفية"، مبينًا أن تلك الاجراءات طالت كل ما هو مقدسي وانتهكت حرمة المسجد الاقصى.

وأضاف: "نحن في الحكومة الفلسطينية نستنكر بشدة منع هذا الدوري لعائلات مقدسية وهو نشاط عائلي رياضي، وبهذا الاحتلال اثبت انه يتخبط في قراراته وهو عاجز امام المقدسي".

وكان من المقرر تنظيم دوري العائلات المقدسية مساء اليوم بمشاركة 158 عائلة مقدسية

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »