الاحتلال يمنع إقامة دوري كرة قدم للعائلات المقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 18 آب 2019 - 8:17 م    عدد الزيارات 273    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر الأحد، جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، من تنظيم دوري العائلات المقدسية لكرة القدم.

وأفادت مصادر بأن القوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية، وأخرجت المشاركين والحضور من الملعب، وصادرت يافطات الدوري وقمصان المشاركين فيه.

وذكر مدير الجمعية منتصر ادكيدك لمراسلنا أن قوات الاحتلال منعت اقامة دوري العائلات بقرار من وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد أردان، بحجة رعايته من قبل السلطة.

وأشار إلى أن القوات أخرجت المشاركين بالدوري من ملعب الجمعية، وعلقت أمرًا باللغتين العبرية والعربية تمنع بموجبه إقامة الدوري.

من جانبه، استهجن وزير شؤون القدس فادي الهدمي قرار وزير الاحتلال أردان، واصفًا إياها بأنه "يشن حربًا على القدس والمقدسيين للنيل من عزيمتهم".

وقال الهدمي في تصريحات صحفية: "هذا الاجراء لا يثنينا عن تشبثنا في أرضنا مهما كانت الإجراءات التعسفية"، مبينًا أن تلك الاجراءات طالت كل ما هو مقدسي وانتهكت حرمة المسجد الاقصى.

وأضاف: "نحن في الحكومة الفلسطينية نستنكر بشدة منع هذا الدوري لعائلات مقدسية وهو نشاط عائلي رياضي، وبهذا الاحتلال اثبت انه يتخبط في قراراته وهو عاجز امام المقدسي".

وكان من المقرر تنظيم دوري العائلات المقدسية مساء اليوم بمشاركة 158 عائلة مقدسية

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »