مؤسسة القدس الدولية تثمّن دفاع المقدسيين عن الأقصى وتدعو إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 11 آب 2019 - 2:21 م    عدد الزيارات 707    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ثمّنت مؤسسة القدس الدولية تلاحم المقدسيين في مشهد الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم في وجه اقتحامات المتطرفين اليهود وجنود الاحتلال. 

وقال ياسين حمود مدير عام المؤسسة إن الجماهير المقدسية انتصرت في معركة الوعي حين قدمت أولوية الرباط في الأقصى على ما سواها وتوحدت بقواها وهيئاتها الدينية والوطنية والشبابية في ساحات الأقصى لصد أكبر الاقتحامات التي يشهدها الأقصى عادة في كل عام في ما يسمى ذكرى "خراب المعبدين". 

وقال حمود إن المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى اليوم دخلوا كاللصوص خائفين وبأقل من الأعداد التي كانوا يتوقعونها بكثير، فضلًا عن أنها اقتحامات لم تمر من دون تصدي المقدسيين الذين أصيب منهم العشرات نتيجة بطش الاحتلال المدجج بالسلاح. 

ودعا حمود أهل القدس خصوصًا، والفلسطينيين عمومًا إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أحياء القدس وباقي المناطق الفلسطينية، فالاحتلال يجب أن يدفع ثمن اقتحامه للأقصى في عيد الأضحى، واعتداءاته على حرمته وروّاده من المصلين.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »