مشروع "نصرة فلسطين وعي وعمل" المعرفي ينهي أربع محاضرات في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الخميس 8 آب 2019 - 3:31 م    عدد الزيارات 225    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



 

قدّم الأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية المحاضرة الرابعة في تاريخ القدس وفلسطين وكانت مختصة بالتاريخ الحديث منذ الاحتلال البريطاني لفلسطين حتى أيامنا هذه. 

 

وشملت المحاضرة التي نُظِّمت يوم الأحد 4-8-2019 في طرابلس تعريجًا على أبرز المحطات التاريخية والمنعطفات التي مرت بها قضية القدس وفلسطين مع استحضار السياقات السياسية والاجتماعية العامة التي تطورت ضمنها الأحداث، والعوامل الدولية والإقليمية والمحلية التي أثرت في مسار القضية الفلسطينية.

 

وتأتي هذه المحاضرة استكمالًا للمحاضرات التي تنظمها هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية ضمن المشروع المعرفي التثقيفي "نصرة فلسطين وعي وعمل".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »