الاحتلال يهدّد ويتوعّد ذوي الشهيد عبيد بالقدس بسبب تنظيم "فطور" على روحه

تاريخ الإضافة السبت 3 آب 2019 - 2:18 م    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة محمد أبو الحمص إن مخابرات الاحتلال اتصلت اليوم السبت بذوي الشهيد محمد سمير عبيد في البلدة محذرة اياهم من إقامة تنظيم فطور فلسطيني "جريشة" على روح الشهيد محمد.

وأوضح أبو الحمص أن الفطور "جريشة" يدخل ضمن العادات والتقاليد المتوارثة لتقديمها عن روح الشهيد، وطالب أبو الحمص بدراسة عادات الشعب وتقاليد الشعب الفلسطيني قبل أن يحذر ويتوعد ويهدد.

وكانت العيسوية شهدت الليلة الماضية مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي ألقت خلالها وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والأعيرة النارية، دون تسجيل اصابات مباشرة بين المواطنين.

يذكر أن العيسوية تخضع لحصار عسكري منذ أكثر من سبعين يوما تتخلله اقتحامات عسكرية متكررة وحملات تنكيل بالمواطنين فضلا عن حملات اعتقال متواصلة بحق شبان وأطفال البلدة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »