خبير: عمليات الهدم في صور باهر تعتبر الأكبر بعد إزالة حي المغاربة عام 67

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 تموز 2019 - 10:36 ص    عدد الزيارات 408    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


 

أكد خبير الخرائط والاستيطان في بيت الشرق بالقدس المحتلة خليل التفكجي أن مساحة الأراضي التي هدمت سلطات الاحتلال مبانيها في حي وادي الحمص جنوب القدس تبلغ مساحتها 300 دونم، مشيرا إلى أنها ستبقيها رهن سيطرتها الاستيطانية وذلك تحت حجج وذرائع أمنية.

 

واعتبر التفكجي في تصريح صحفي  هدم الاحتلال لثماني مباني في حي وادي الحمص واستمرارها في الهدم، نكبة ثانية وأكبر عملية هدم بعد مجزرتها في حي المغاربة وإزالتها للحارة بالكامل في العام 67.

 

وكشف التفكجي أن حكومة الاحتلال تسعى من وراء عملية الهدم هذه لترسيخ قضية التحكم الديموغرافي في داخل مدينة القدس بمعنى الأغلبية اليهودية وليست كما تدعي لأسباب أمنية او لقربها من أماكن التماس مع الاحتلال.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »