تقرير أسبوعي: مصلى باب الرحمة في مرمى الاحتلال مجددًا

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تموز 2019 - 9:11 ص    عدد الزيارات 1109    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        



 

جاء في التقرير الأسبوعي لمؤسسة القدس الدولية والذي  يتضمن قراءة أسبوعية في تطورات المواقف والأحداث في القدس المحتلة، أن اقتحامات المسجد الأقصى تشكل ركيزة لدى الاحتلال في استهداف القدس والأقصى.

 

ولفت التقرير إلى أن أسبوع الرصد شهد عددًا من الاقتحامات بمشاركة الطلاب اليهود، وعناصر الاحتلال الأمنية.

 

وترصد القراءة عودة الاحتلال إلى استهداف مصلى باب الرحمة من جديد، عبر إفراغ محتوياته من أثاث وقواطع خشبية للمرة الثالثة، في محاولة للالتفاف على نصر المقدسيين في هبة باب الرحمة.

 

وعلى الصعيد الديموغرافي، تتابع أذرع الاحتلال استهداف منازل المقدسيين، والاستيلاء على بعضها، في سياق فرض تغيير سكاني مباشر على المدينة المحتلة.

 

ورصدت خانة قضايا حملة اعتقالات طالت عددًا من الأسرى المحررين في القدس المحتلة، إضافة إلى تسليط الضوء على حجم الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »