القدس: آلاف المواطنين يشيعون جثمان الشهيد "عبيد" في العيسوية

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تموز 2019 - 7:25 م    عدد الزيارات 395    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شيّع آلاف المواطنين من بلدة العيسوية وسط القدس، ومن المدينة المقدسة مساء اليوم الاثنين جثمان الشهيد محمد سمير عبيد، 20 عاما، الى مثواه الأخير بمقبرة البلدة، بمشاركة عدد كبير من قيادات العمل الوطني والاجتماعي في مدينة القدس.

وانطلقت مسيرة التشييع، بموكب مهيب، من منزل عائلة الشهيد الى مسجد الاربعين الكبير في البلدة قبل أن يطوف الشبان بالجثمان في شوارع وأحياء البلدة، وسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا شهيد، وبرفع صور الشهيد حتى مواراته الثرى بمقبرة البلدة.

وكانت عائلة عبيد تسلمت جثمان نجلها الشهيد بعد رضوخ الاحتلال لمطالب العائلة والأهالي ورفضهم شروط الاحتلال التي كانت تقضي بدفنه ليلاً بمقبرة المجاهدين بشارع صلاح الدين، وبمشاركة 50 من أقاربه ودفع 25 ألف شاقل لضمان تنفيذ الشروط، وبعد رفض العائلة لهذه الشروط وإصرارها على دفن الشهيد في مسقط رأسه "العيسوية" تنازل الاحتلال عن هذه المطالب ما أتاح المجال لتسليم جثمان الشهيد ودفنه بالشكل الذي يليق بكرامة الشهداء وحسب الأصول المعمول بها.

يُشار أن الاحتلال أعدم الشاب محمد سمير عبيد مساء الخميس باطلاق الرصاص عليه من مسافة قصيرة خلال قمع الاحتلال وقفة احتجاجية نظمها الأهالي ضد الاقتحامات المتكررة للبلدة والتنكيل بالسكان.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »