الأردن: انطلاق دورة "علوم بيت المقدس" لصيف 2019

تاريخ الإضافة الأحد 30 حزيران 2019 - 3:36 م    عدد الزيارات 459    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


بمشاركة أكثر من 85 مشارك ومشاركة، وبالشراكة مع نقابة المهندسين الزراعيين في المملكة الهاشمية الأردنية، يطلق ملتقى القدس الثقافي اليوم السبت دورة علوم بيت المقدس/المستوى العام لصيف 2019. 
افتتح الدورة م. عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين و د. محمد البزور رئيس ملتقى القدس الثقافي، فيما قدمت د. أماني الحديد أولى محاور الدورة حول المنظور الإسلامي لمدينة القدس: المسجد الأقصى المبارك مدخلا رئيسا.  
الدورة سيقوم بإعطائها 7 مدربين متخصصين كل في مجاله، وتستمر 9 أيام (29 حزيران- 8 تموز)، وتعتمد الدورة على مواضيع تأسيسية حول القدس: كالمنظور الإسلامي للقدس، تاريخ القدس، جغرافيا وديموغرافيا القدس، المملكة الأردنية الهاشمية والقدس، الصهيونية فكرا ودولة، العقيدة المسيحية والقدس، العقيدة اليهودية والقدس، تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمسار التفاوضي. 
تعتمد طرق التدريس على الشرح النظري، مع العرض للمحاور السابقة، و اعتماد الحوار والنقاش والمحاجة العقلية. 
وستنطلق دورة في إربد بالتوازي مع دورة عمان غدًا الإثنين (1/ 7) في مجمع النقابات/ إربد بمشاركة نفس المدربين وبالشراكة مع نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع إربد. 
وتعتبر هذه الدورة مدخلا رئيسا للانخراط في (البرنامج التدريبي /الدبلوما) والانخراط إما كباحث في مجال القدس أو مدرب معتمد لدى ملتقى القدس أو ريادي لأجل القدس.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »