القدس: مسيرة واسعة في العيسوية ومصير جثمان الشهيد لم يحسم

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2019 - 2:37 م    عدد الزيارات 464    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شارك مئات المواطنين من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بمسيرة حاشدة، عقب صلاة الجمعة في مسجد الأربعين الكبير وسط البلدة بحضور والد وذوي الشهيد محمد سمير عبيد، في الوقت الذي لم يحسم فيه مصير جثمان الشهيد.

وهتف المشاركون في المسيرة للشهيد وضد الاحتلال، ورددوا شعارات أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، في حين واصلت قوات الاحتلال حصارها العسكري المشدد للبلدة.

من جانبه، أفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة صلح الاحتلال غربي المدينة لم يلزم شرطة الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد عبيد، وأمهل الشرطة 48 ساعة لأخذ قرارها بتسليم الجثمان أو عدمه.

وأكد أنه سيتوجه الى محكمة الاحتلال العليا للمطالبة بتسليم الجثمان.

وكان الشاب محمد سمير عبيد ارتقى مساء أمس برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة لقمع المشاركين في وقفة احتجاجية ضد ممارسات واقتحامات قوات الاحتلال اليومية والمتكررة للبلدة وتنكيلها بالسكان.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »