القدس: مسيرة واسعة في العيسوية ومصير جثمان الشهيد لم يحسم

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2019 - 2:37 م    عدد الزيارات 370    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شارك مئات المواطنين من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بمسيرة حاشدة، عقب صلاة الجمعة في مسجد الأربعين الكبير وسط البلدة بحضور والد وذوي الشهيد محمد سمير عبيد، في الوقت الذي لم يحسم فيه مصير جثمان الشهيد.

وهتف المشاركون في المسيرة للشهيد وضد الاحتلال، ورددوا شعارات أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، في حين واصلت قوات الاحتلال حصارها العسكري المشدد للبلدة.

من جانبه، أفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة صلح الاحتلال غربي المدينة لم يلزم شرطة الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد عبيد، وأمهل الشرطة 48 ساعة لأخذ قرارها بتسليم الجثمان أو عدمه.

وأكد أنه سيتوجه الى محكمة الاحتلال العليا للمطالبة بتسليم الجثمان.

وكان الشاب محمد سمير عبيد ارتقى مساء أمس برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة لقمع المشاركين في وقفة احتجاجية ضد ممارسات واقتحامات قوات الاحتلال اليومية والمتكررة للبلدة وتنكيلها بالسكان.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »