القدس: اقتحام عسكري واسع لمخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الإثنين 24 حزيران 2019 - 11:53 ص    عدد الزيارات 538    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوة عسكرية معززة تابعة لجيش الاحتلال، اليوم الإثنين، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وداهمت بدورياتٍ راجلة ومحمولة الشارع الرئيسي وعدة شوارع فرعية فيه.

وقال مراسلنا في القدس، إن جنود الاحتلال شرعوا بالتنكيل بالمواطنين وتوقيفهم ومركباتهم والتدقيق في بطاقات عدد كبير منهم، في حين أغلق عدد من تجار المنطقة محالّهم تحسبًا من دهمها وتحرير مخالفات مالية لها.

وتسعى مؤسسات الاحتلال المختلفة، وفي مقدمتها بلديته في القدس، منذ عدة شهور، إلى تكثيف نشاطاتها في المخيم والضواحي المجاورة، للإحلال مكان المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، خاصة الصحية والتعليمية والخدماتية، بعد إعلان ترمب المشؤوم بخصوص القدس، وبعد توقيف الدعم المالي للـ"أونروا".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »