القدس: اقتحام عسكري واسع لمخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الإثنين 24 حزيران 2019 - 11:53 ص    عدد الزيارات 413    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوة عسكرية معززة تابعة لجيش الاحتلال، اليوم الإثنين، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وداهمت بدورياتٍ راجلة ومحمولة الشارع الرئيسي وعدة شوارع فرعية فيه.

وقال مراسلنا في القدس، إن جنود الاحتلال شرعوا بالتنكيل بالمواطنين وتوقيفهم ومركباتهم والتدقيق في بطاقات عدد كبير منهم، في حين أغلق عدد من تجار المنطقة محالّهم تحسبًا من دهمها وتحرير مخالفات مالية لها.

وتسعى مؤسسات الاحتلال المختلفة، وفي مقدمتها بلديته في القدس، منذ عدة شهور، إلى تكثيف نشاطاتها في المخيم والضواحي المجاورة، للإحلال مكان المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، خاصة الصحية والتعليمية والخدماتية، بعد إعلان ترمب المشؤوم بخصوص القدس، وبعد توقيف الدعم المالي للـ"أونروا".

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »