المطران حنا: الاحتلال سرق أرضنا وابتلع أوقافنا ويسعى لسرقة ثقافتنا

تاريخ الإضافة الأحد 23 حزيران 2019 - 4:23 م    عدد الزيارات 471    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال المطران عطا الله حنا ان " سلطات الاحتلال سرقت أوقافنا المسيحية، وتواصل اعتداءاتها على المسجد الاقصى وعلى كثير من أحياء القدس وابنائها، وهي نفسها التي تقمع النشاطات الثقافية في المدينة  المقدسة.

 

ولفت المطران حنا، في تصريح له اليوم، الى منع الاحتلال مهرجان شعري ثقافي بمدرسة الأيتام في القدس القديمة، وقال: "في الآونة الأخيرة شهدنا منعا للكثير من النشاطات والفعاليات الثقافية التي تحمل الطابع الوطني في المدينة المقدسة، كما أن الاحتلال يسعى لسن قوانين تُمنع بموجبها أية نشاطات فلسطينية في مدينة القدس".

 

وأضاف "ان مؤتمر البحرين المشبوه الذي سيعقد بعد ايام لن يعقد من اجل الدفاع عن القدس ولن يعقد من اجل الدفاع والحفاظ على اوقافها ومقدساتها المستباحة بل يعقد من اجل تمرير صفقة القرن والتآمر على القضية الفلسطينية وعلى مدينة القدس وعلى اوقافها بشكل خاص".

 

ولفت إلى أن "الاوضاع في مدينة القدس وصلت الى مرحلة في غاية الخطورة فكل شيء عربي وكل شيء فلسطيني اسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في المدينة المقدسة وحتى النشاطات والفعاليات الثقافية تمنع وتقمع في القدس ويتم اعتقال المبادرين والداعين لها.

 

وأوضح أن "الاحتلال -من خلال قمعه واستهدافه للنشاطات الثقافية في القدس -يهدف شطب القدس من قاموسنا ويريدنا ان نتخلى عن انتمائنا لمدينتنا".

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »