خطيب الأقصى يُجدّد التذكير بفتوى عام 1935 بتجريم من يُفرّط بأرضه للاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 22 حزيران 2019 - 8:53 م    عدد الزيارات 594    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا بالقدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري "أن أهالي فلسطين متمسكون بأراضيهم ولن يبيعوها".

ولفت الشيخ صبري، في تصريح له،  إلى الفتوى الشرعية الصادرة عن المجلس الاسلامي الأعلى عام 1935 التي تجرّم الذي يفرط بأرضه، وذلك للحفاظ على الأرض وتنبيه الشعب للمؤامرات اليهودية في استملاك الأراضي.

وقال: "لا يجوز أن نفرط بأرض فلسطين فهي أمانة في أعناقنا جميعا، وهي وقف اسلامي، ولا مجال للمساومة أو المفاوضة عليها من البحر إلى النهر.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »