القدس: الاحتلال يواصل استهداف "العيسوية" ويقتلع عشرات الأشجار

تاريخ الإضافة الإثنين 17 حزيران 2019 - 3:00 م    عدد الزيارات 435    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        




 

واصلت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين استهدافها لبلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وسكانها وممتلكاتهم.

 

ونقل مراسلنا عن عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة أن قوات الاحتلال عادت اليوم واقتحمت البلدة مجددداً وشرعت بخلع أشجار المواطنين الحرجية بحجة "إعاقتها عمل كاميرات المراقبة" المثبتة في في المنطقة الجنوبية الغربية للبلدة.

 

وتأتي حملة اليوم بعد حملة واسعة يوم أمس وزّعت خلالها طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس اخطارات هدم وإخلاء لأراض في البلدة لصالح إنشاء حديقة تلمودية في المنطقة.

 

وشملت حملة اليوم توقيف الحافلات والمركبات وتحرير مخالفات مالية للسائقين.

 

يذكر أن بلدة العيسوية تشهد بشكل يومي ومتواصل مواجهات ضد قوات الاحتلال التي اعتقلت معظم الشبان والفتيان في البلدة وأصدرت بحق عدد كبير منهم قرارات بالحبس الفعلي وأخرى بالحبس المنزلي، فضلا عن حملات لضريبة الاحتلال وتوزيع اخطارات هدم للمنازل للضغط على المواطنين وقف المواجهات ضد الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »