الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى ثالث أيام عيد الفطر

تاريخ الإضافة الجمعة 7 حزيران 2019 - 6:40 م    عدد الزيارات 393    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أدى آلاف الفلسطينيين من القدس المحتلة وضواحيها وبلداتها، وخارجها، اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك تزامنا مع ثالث أيام عيد الفطر السعيد.

من جهته، أكد خطيب المسجد الأقصى الدكتور اسماعيل نواهضة "أن المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي يشد إليها الرحال".

وقال: "ليعرف القاصي والداني أن الأقصى مسجد يخص المسلمين وحدهم، ولا تنازل عن هذا الحق، وليس لأحد غير المسلمين أي حق فيه، وكلنا أمل ورجاء أن تتحرر أرض الاسراء والمعراج والمدينة المقدسة لأهلها بكل أمن وأمان وسلام".

وشدد الشيخ نواهضة على أن "المطلوب من شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية رصّ الصفوف وتوحيد الكلمة وإنهاء هذه الانقسامات البغيضة والاعتصام بحبل الله جميعا من أجل منع تصفية القضية الفلسطينية ولتعود العزة والكرامة لهذه الأمة".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »