أكثر من 100 ألفٍ يؤدون "العشاء" و "التراويح" بالأقصى واستعدادات ضخمة للجمعة اليتيمة

تاريخ الإضافة الخميس 30 أيار 2019 - 11:08 م    عدد الزيارات 485    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أدى أكثر من مائة ألف مُصلٍ من القدس المحتلة وخارجها الليلة صلاتي العشاء وقيام الليل "التراويح" برحاب المسجد الأقصى المبارك، في أجواء ايمانية، واستعدادات ضخمة في القدس والمسجد المبارك لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين يوم غد في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وليلة السابع والعشرين من رمضان وختم القرآن.

وقال مراسلنا ان آلاف المصلين الوافدين الى الاقصى شاركوا في الافطارات الجماعية بباحات المسجد المبارك، في الوقت الذي يستعد فيه مئات المواطنين للانضمام الى المعتكفين بالمسجد والمكوث به والتعبّد برحابه الطاهرة.

الى ذلك، أنهت الأوقاف الاسلامية واللجان المساندة ولجان الحارات والأحياء المقدسية داخل البلدة القديمة استعداداتها الضخمة والهائلة لاستقبال الآلاف من المصلين يوم غد، في الوقت الذي شرعت فيه سلطات الاحتلال منذ الليلة بنشر تعزيزاتها العسكرية والشرطية في المدينة المقدسة وعلى الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس وعلى طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري ووسط المدينة ومحيط البلدة القديمة، في الوقت الذي أعلنت فيه سلطات الاحتلال نيتها اغلاق محيط القدس القديمة وتشمل العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية في المدينة المقدسة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »