أكثر من 100 ألفٍ يؤدون "العشاء" و "التراويح" بالأقصى واستعدادات ضخمة للجمعة اليتيمة

تاريخ الإضافة الخميس 30 أيار 2019 - 11:08 م    عدد الزيارات 394    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أدى أكثر من مائة ألف مُصلٍ من القدس المحتلة وخارجها الليلة صلاتي العشاء وقيام الليل "التراويح" برحاب المسجد الأقصى المبارك، في أجواء ايمانية، واستعدادات ضخمة في القدس والمسجد المبارك لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين يوم غد في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وليلة السابع والعشرين من رمضان وختم القرآن.

وقال مراسلنا ان آلاف المصلين الوافدين الى الاقصى شاركوا في الافطارات الجماعية بباحات المسجد المبارك، في الوقت الذي يستعد فيه مئات المواطنين للانضمام الى المعتكفين بالمسجد والمكوث به والتعبّد برحابه الطاهرة.

الى ذلك، أنهت الأوقاف الاسلامية واللجان المساندة ولجان الحارات والأحياء المقدسية داخل البلدة القديمة استعداداتها الضخمة والهائلة لاستقبال الآلاف من المصلين يوم غد، في الوقت الذي شرعت فيه سلطات الاحتلال منذ الليلة بنشر تعزيزاتها العسكرية والشرطية في المدينة المقدسة وعلى الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس وعلى طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري ووسط المدينة ومحيط البلدة القديمة، في الوقت الذي أعلنت فيه سلطات الاحتلال نيتها اغلاق محيط القدس القديمة وتشمل العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية في المدينة المقدسة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »