الاحتلال يبعد مقدسية وشابين عن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 أيار 2019 - 11:04 م    عدد الزيارات 367    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أبعدت سلطات الاحتلال، السيدة المقدسية عايدة الصيداوي من سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة عن المسجد الأقصى لمدة شهر.

وذكرت الصيداوي أنها تسلمت أمس قرارًا جديدًا من شرطة الاحتلال بمركز التوقيف والتحقيق "القشلة" يقضي بإبعادها عن الأقصى من تاريخ ٢١ - ٥ حتى ٢١ - ٦ من العام الجاري.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعتها قبل نحو أسبوع للحضور لمركز "القشلة" بالبلدة القديمة، ولدى مثولها أمام المحققين وجهوا لها تهمة تشكيل خطر على أمن الجمهور، لأنها صورت المعتكفين في المسجد الأقصى.

وسلمها المحققون قرارا يقضي بإبعادها عن الأقصى ومداخله لمدة اسبوع، بشرط الحضور أمس الاثنين إلى مركز "القشلة" بعد انتهاء مدة الابعاد.

يذكر أن الاحتلال قرر أمس الأول إبعاد الشابين: ابراهيم خليل من مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني، ومصعب دويك من سكان القدس  المحتلة لمدة أسبوعين، بتهمة "التواجد في المسجد الأقصى وملاحقة المستوطنين خلال اقتحامهم ساحات المسجد أمس".

وذكر شهود عيان أن الشاب ابراهيم خليل نصب اليوم خيمة في محيط الأقصى، بعد ابعاده عنه لمدة أسبوعين.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »