القدس: وقفة احتجاجية ضد مخطط "طنطور"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 أيار 2019 - 10:25 م    عدد الزيارات 385    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تظاهر العشرات من أهالي بلدة جديدة المكر بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 اليوم أمام ما يسمى بـ"مكتب مراقب الدولة" التابع لحكومة الاحتلال في مدينة القدس \ ضد مخطط طنطور السلطوي الرامي إلى مصادرة أراضي خاصة من أجل إقامة شبه مدينة فلسطينية جنوب البلدة قرب عكا بالداخل الفلسطيني المحتل.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة لافتات منددة بتوصيات مراقب الدولة وأخرى بالمخطط السلطوي، وعلى هامش ذلك جرى استقبال المتظاهرين في إحدى قاعات المكتب من أجل شرح سلبيات المخطط وأثره.

جاءت هذه الوقفة احتجاجاً على تقرير المراقب السنوي رقم "69 ب"، والذي تطرق من خلاله إلى مخطط طنطور، حيث ورد في نص التقرير توصيات لـ"الفاتمال" في الإسراع بتنفيذ المخطط الذي وبحسب رأيه جاء لخدمة أبناء الأقليات (المجتمع العربي).

بدوره، رفض مجلس محلي جديدة المكر بواسطة المحامي قيس ناصر توصيات مراقب "الدولة" وتفنيد الأخطاء الواردة بهذا التقرير عبر رسالة وجهت له بتاريخ 15 مايو.

وسلمت اللجنة الشعبية بتسليم رسالة احتجاج وتأكيد على دعم موقف المجلس المحلي الرافض لهذه التوصيات.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »