الأسرى يغلقون سجن "عسقلان" بالكامل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 أيار 2019 - 9:47 م    عدد الزيارات 485    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم أن الأسرى الفلسطينيين أغلقوا أمس الاثنين سجن عسقلان بشكل كامل احتجاجاً على نقل ممثل المعتقل.

وقالت الهيئة في بيانها، إن الأسرى قاموا بهذه الخطوة؛ احتجاجًا على قرار الإدارة المفاجئ بنقل ممثل المعتقل الأسير ناصر أبو حميد صباح اليوم إلى سجن "نفحة" أو "ريمون".

وأوضحت أن الإدارة أبلغت الأسير أبو حميد رسميًا بنقله، علمًا بأن الوضع بشكل عام كان هادئاً، ولم يحدث اي إشكاليات تستدعي هذا القرار.

وبيّنت الهيئة بأن حالة من التوتّر تسود أجواء سجن عسقلان، وأن الأسرى لن يستمروا في صمتهم أمام هذه عنجهية الاحتلال.

ولفتت إلى أنه في حال تمت عملية نقل الأسير أبو حميد، سيكون هناك تصعيد حقيقي، لأن هذه الخطوة بداية لسلسلة من الخطوات التي تريد من خلالها الإدارة استهداف استقرار الحياة اليومية لهم.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »