الشيخ كمال الخطيب يدعو جماهير الشعب للمشاركة في "جمعة الغضب"

تاريخ الإضافة الجمعة 31 تموز 2015 - 11:00 ص    عدد الزيارات 4184    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 دعا نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 الشيخ كمال الخطيب، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في "جمعة الغضب" التي أُعلن عنها نصرةً للمسجد الأقصى، منوهًا إلى أن تلك الدعوة هي أقل الواجب.

وقال الخطيب في تصريح له، إن الدفاع عن المسجد الأقصى هو شرفٌ لكل مسلم وعربي، وفريضةٌ شرعيةٌ وفق إمكانيات كل إنسان، مشيرًا إلى أن ما يحصل في المسجد الأقصى صفعة للأمة ولطمة على وجه كل فلسطيني وعربي ومسلم، على حد تعبيره.

وشدد الشيخ الخطيب على أن ممارسات الاحتلال داخل الأقصى، من سبّ النبي محمد، والاعتداء على المرابطات وتدنيس المصليات والدوس على المصاحف، وكذلك مشهد الدم يسيل من وجوه المرابطين، يستفز صاحب كل ضمير حي ومسلم.

وأكد الخطيب على أن كل جهد يُبذل من أجل الأقصى يمهّد لمراحل قادمة يقترب فيها المسلمون من مرحلة الخلاص من الاحتلال وتطهير الأقصى وإعادته لمكانته الحقيقية التي تماثل المسجد الحرام والمسجد النبوي.


 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »