قوات الاحتلال تطرد المعتكفين من المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 8:22 ص    عدد الزيارات 544    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أخلت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية المُصلين المعتكفين بالمسجد الأقصى المبارك بالقوة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوة منعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأخرجت مئات المعتكفين منه بالقوة وتحت التهديد بالاعتقال والإبعاد عن المسجد المبارك.

كما أبلغت قوات الاحتلال حراس المسجد المبارك والمصلين بإخلاء المسجد فورا وإلا فإنها ستستخدم القوة ضدهم، قبل أن تدفع بقواتها وتشرع بإخلاء الساحات ثم المصليات المسقوفة.

واضطر المعتكفون للتوجه إلى مسجد المئذنة الحمراء في حارة السعدية بالبلدة القديمة للمبيت والتعبد فيه.

يُشار أن الاحتلال أخلى المعتكفين عدة مرات من المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان رغم معارضة الأوقاف الاسلامية التي أكدت أن الاحتلال يهدف من خلال ذلك فرض هيمنته وسيطرته الكاملة على المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، تصدى المصلون أمس لعناصر من شرطة الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام مصلى "الأقصى القديم" في المسجد الأقصى المبارك، بأحذيتهم.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »