أبو حلبية يطالب بتعزيز صمود المقدسيين ويستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2019 - 7:20 م    عدد الزيارات 590    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدان رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي النائب أحمد أبو حلبية اقتحام قوات الاحتلال الليلة المسجد الأقصى المبارك، ومنعها تواجد المعتكفين داخله، معتبراً ذلك جريمة عنصرية مرفوضة.

وقال أبو حلبية في تصريح صحفي اليوم: "ان اقتحام الاحتلال  أمس ليلا المسجد الأقصى ومنع  المصلين من الاعتكاف جريمة صهيونية  تضاف الي سجل الجرائم والانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف أبو حلبية: "يريد الاحتلال أن ينهي هذا الارتباط القوى والوثيق بالمسجد الأقصى المبارك فيحاول أن يمنعهم من الاعتكاف"، مؤكداً بأن "أهالي القدس مستمرون بالاعتكاف بالمسجد الأقصى رفضاً للقرارات الصهيونية الظالمة ونصرة للأقصى".

وطالب بضرورة شد الرحال والتواجد المكثف في المسجد الاقصى المبارك، داعياً سكان مدينة القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 لنصرة المسجد الأقصى.

وأشار أبو حلبية، أن الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك لأداء العبادة والطاعة في شهر رمضان اغاظ العدو الصهيوني، مضيفاً بان الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى لن تزيد المقدسيين والشعب الفلسطيني إلا إصراراً على التمسك بمقدساته وحقوقه.

ودعا أبو حلبية، العرب والمسلمين بدعم صمود أهالي القدس بكل الوسائل خاصة في مثل هذه الأيام المباركة من خلال تقديم الدعم المالي لتعزيز صمود أهلنا واعتكافهم في داخل المسجد الأقصى وتوفير المستلزمات المطلوبة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »