مشاركة واسعة في صلاة التراويح بالأقصى واستعدادات ضخمة للجمعة الأولى

تاريخ الإضافة الخميس 9 أيار 2019 - 11:53 م    عدد الزيارات 523    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


شارك آلاف المواطنين الليلة في صلاتي العشاء والتراويح برحاب المسجد الأقصى، في ما سبق ذلك مشاركة واسعة في الافطارات الجماعية بباحات المسجد المبارك للوافدين اليه.

وكان لافتا توزيع لجنة شباب حارة النصارى مساء اليوم الماء والتمر على الصائمين الوافدين إلى المسجد الأقصى قبيل موعد الإفطار عند باب الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس" تأكيدا على الوحدة والتآخي بين أبناء الشعب الواحد في المدينة المحتلة.

الى ذلك استكملت الأوقاف الاسلامية واللجان المساندة ولجان الحارات والأحياء في القدس القديمة استعداداتها لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين الوافدين الى المسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى برمضان الفضيل، في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال استنفاره في القدس المحتلة يوم غد وتعزيز اجراءاته وسط المدينة وبلدتها القديمة لنفس الحدث واغلاق العديد من الشوارع والطرقات والأحياء المتاخمة لسور القدس التاريخي.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »