لبنان: دورة بعنوان "تاريخ فلسطين الحديث" ضمن مبادرة "لنعرف فلسطين"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 نيسان 2019 - 11:04 م    عدد الزيارات 562    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قدم الأستاذ هشام يعقوب منسق مبادرة "لنعرف فلسطين" في لبنان، ورئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الدورة الثالثة بعنوان: "تاريخ فلسطين الحديث"، يوم الأحد 28-4-2019 للتثقيف بالقضية الفلسطينية. 

وتطرق يعقوب إلى جذور المشروع الصهيوني وتطور الأحداث، إلى أن احتلت العصابات الصهيونية فلسطين بدعم من بريطانيا، ثم مسار القضية الفلسطينية حتى أيامنا هذه، موضحًا المشهد من جهة الاحتلال ومن جهة الشعب الفلسطيني، وتفاعل الأطراف العربية والإسلامية والدولية مع مختلف التطورات في تاريخ فلسطين الحديث.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »