إطلاق أعمال سيمنار "نحو تضامن فعال مع المسجد الأقصى" لممثلي المؤسسات في إندونيسيا

تاريخ الإضافة الإثنين 29 نيسان 2019 - 12:05 م    عدد الزيارات 1091    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

نظمت مؤسسة القدس ماليزيا بالتعاون مع مؤسسة صدقة موليا سيمنار الأقصى الرابع الذي عقد في العاصمة الأندونيسية جاكرتا يوم السبت ٢٧ ابريل ٢٠١٩. 

وانطلقت أعمال السيمنار تحت شعار "نحو تضامن فعال مع المسجد الأقصى" بحضور مستشار مؤسسة صدقة موليا الأستاذ نور خالق رمضان ولفيف من العلماء والناشطين وممثلي أكثر من ٦٠ من مسجدا ومؤسسات محلية.  

 وقدم الدكتور شريف أبو شمالة رئيس مؤسسة القدس ماليزيا خلال المؤتمر محاضرة رئيسة تناول فيها خصائص قضية القدس وواقع المدينة المقدسة في ظل الاحتلال والتهويد، مشيرا إلى أن حال القدس مؤشر على حالة الأمة وأن تحريرها شرف كبير لا يناله إلا من كان مستحقا له، كما تم نقاش وسائل وضرورة العمل لنيل هذا الشرف. 

كما تم اعتماد الترجمة الاندونيسية لكتاب القدس والأقصى في قبضة التهويد الذي أصدرته مؤسسة القدس ماليزيا كتابا للمؤتمر.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »