المئات يشاركون في معسكر تطوعي لتنظيف الأقصى ومقابر القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 نيسان 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 847    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        






شارك مئات المواطنين المتطوعين، منذ ساعات صباح اليوم السبت، في معسكر "القدس أولًا" العاشر لتنظيف المسجد الأقصى المبارك والمقابر المحاذية له في مدينة القدس المحتلة.

ووصلت عشرات الحافلات والسيارات من مناطق الجليل والمثلث والمدن الساحلية والنقب في الى مدينة القدس ونقلت آلاف المتطوعين والمتطوعات من الداخل الفلسطيني للمشاركة في معسكر "القدس أولًا" العاشر.

وكانت أعمال المهرجان التطوعي انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالشروع، وبشكل منظم، بتنظيف المسجد الاقصى المبارك ومرافقه، والمقابر المحاذية له (اليوسفية والرحمة)، الى جانب ورشات ثقافية تعليمية ارشادية لكافة الفئات العمرية، وترميم بعض المدارس والبيوت في البلدة القديمة وحي سلوان.

ويقام هذا المعسكر للسنة العاشرة على التوالي وتنظمه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني (الجناح الجنوبي) من خلال مؤسساتها: جمعية الأقصى، جمعية الاغاثة، مؤسسة الفرقان، مؤسسة القلم، مؤسسة صمود ومهارات.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »