40 ألفًا أدوا صلاة الجمعة برحاب الإقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 26 نيسان 2019 - 9:55 م    عدد الزيارات 418    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أدى أكثر من أربعين ألف مواطن فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا في القدس ان آلافاً من المصلين أدوا الجمعة في مصلى ومبنى باب الرحمة ومحيطه في الجهة الشرقية من الأقصى، في حين أدى عدد من المبعدين عن المسجد الصلاة على البوابات الرئيسية "الخارجية".

وكانت سلطات الاحتلال فرضت منذ ساعات الصباح الأولى اجراءات مشددة على بوابات البلدة القديمة، وشوارعها وطرقاتها، خاصة شارع الواد الممتد من باب العامود والمُفضي الى بوابات المسجد الأقصى وحارات وأسواق القدس القديمة، وأغلق الشارع الرئيسي أمام المواطنين بحجة الأعياد المسيحية، واضطر المُصلون الى سلوك طرقات بعيدة نسبيا للوصول الى المسجد المبارك.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »