التربية الأردنية تخصص الثلاثاء المقبل يومًا للاحتفال بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 نيسان 2019 - 8:41 م    عدد الزيارات 614    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


عمم وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني اليوم على المدارس في جميع السلطات التعليمية بالمملكة تخصيص يوم الثلاثاء المقبل، الموافق الثلاثين من الشهر الجاري، يوما للاحتفال بالقدس والوصاية الهاشمية على المقدسات فيها.

وقال الوزير المعاني، في التعميم، "إن تخصيص يوما للقدس يأتي تأكيدا لدور الهاشميين في الحفاظ على المقدسات وإبراز الصورة المشرقة للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، والممتدة عبر مراحل التاريخ".

ودعا مديري التربية والتعليم، ومديري المدارس، إلى تخصيص فعاليات الطابور الصباحي ليوم الثلاثاء المقبل للحديث عن القدس، وتوعية الطلبة بأهمية القدس والمقدسات فيها، وتعميق ارتباطهم بقيادتهم ووطنهم ومقدساتهم، بما ينسجم مع حجم المناسبة وطبيعتها.

كما دعا المعاني المدارس إلى إقامة نشاطات ثقافية متنوعة ومعارض فنية، تعبر عن الارتباط بالقدس وتعكس مكانتها في وجدان الهاشميين وأبناء الشعب الأردني.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »