50 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى رغم تشديدات الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 12 نيسان 2019 - 4:17 م    عدد الزيارات 579    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة اليوم، في مصليات وساحات المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديدات الاحتلال، والانتشار المكثف في أزقة البلدة القديمة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية: إن 50 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والدول العربية.

وركز خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة في الخطبة الثانية على قضية الأسرى الراسفين في سجون الاحتلال.

ولفت إلى ممارسات إدارات السجون بحقهم من تنكيل وتعذيب وانتهاكات صارخة لحقوقهم، ما اضطرهم إلى الامتناع عن الطعام، مؤكدًا أنه يجب معاملة الأسرى معاملة إنسانية تحفظ كرامتهم، وترعى حقوقهم، وتصون إنسانيتهم.

ودعا المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان إلى ضرورة الحفاظ عليهم ومنحهم جميع حقوقهم والوقوف بجانبهم للمطالبة بإطلاق ساحهم.

ويدخل إضراب "الكرامة2" للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي -الجمعة- يومه الخامس تواليًا، وسط سعي حثيث من إدارة سجون الاحتلال لمحاولة فضّ الإضراب وإرغام الأسرى على فكه.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »