القدس: مستوطنون ينصبون خياما قرب مدخل العيزرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تموز 2014 - 6:14 م    عدد الزيارات 7500    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس
نصب مستوطنون خياما في المنطقة الواقعة بين القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه أدوميم" قرب بلدة العيزرية جنوب شرق المدينة، بالقرب من المشروع الاستيطاني "إي-1" على طريق القدس  أريحا.

وقال شهود عيان إن قرابة 30 مستوطناً نصبوا خياما في المنطقة خلال الليلة الماضية، في محاولة لإقامة بؤرة استيطانية "كرد فعل" على مقتل المستوطنين الثلاثة المختطفين.

يذكر أن حكومات الاحتلال تمتنع عن تنفيذ مخططات استيطانية في هذه المنطقة بسبب ضغوط دولية شديدة، إذ أن البناء في هذه المنطقة سيقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة الغربية وجنوبها وسيغلق الباب بشكل كامل أمام احتمال قيام دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي في الضفة الغربية.


 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »