الاحتلال بصدد المصادقة على بناء 4500 وحدة استيطانية قبل الانتخابات

تاريخ الإضافة الجمعة 29 آذار 2019 - 9:39 م    عدد الزيارات 706    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن سلطات الاحتلال ستصادق نهاية الأسبوع القادم على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، قبل أيام من الانتخابات العامة التي ستجري في دولة الاحتلال في التاسع من أبريل/نيسان القادم.

وقالت هيئة البث "كان" إن لجنة التسوية التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط  "الاسرائيلية" ستصادق في نهاية الأسبوع القادم على بناء أكثر من 4500 وحدة استيطانية.

وأشارت إلى أن هذه الوحدات ستبنى في مستوطنات ألون موريه شرق نابلس (شمال القدس المحتلة)، والكانا  وبدوئيل واتز فرايم غرب سلفيت (شمالا) وبدوئيل غرب سلفيت جنوب شرق رام الله (شمالا)، والبؤرة الاستيطانية حاريش قرب رام الله (شمالا)، والتي تعتبر بؤرة غير قانونية حسب القانون "الإسرائيلي" مشيرة إلى أن هذا القرار يعني تسوية وضع البؤرة لتصبح قانونية.

ولفتت إلى أن المصادقة على بناء هذه الوحدات سيتم قبل أيام من عقد الانتخابات "الإسرائيلية"، مشيرة إلى أنه قد يتم تأجيل المصادقة على بناء هذه الوحدات، في حال لم تعقد لجنة التخطيط جلسة لها حتى يوم الأربعاء القادم، في ظل تهديد موظفي الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية بالإضراب بسبب خلافات حول رواتبهم مع وزارة المالية.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »