بسبب القدس: الرئيس الروماني يتهم رئيسة وزرائه بالجهل

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آذار 2019 - 6:57 م    عدد الزيارات 1996    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        





قال الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس إن جهل رئيسة وزراء بلاده فيوريكا دانشيلا، تسبب بإلغاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، زيارته إلى بوخارست.

جاء ذلك في تصريحات صحافية ليوهانيس، بشأن إلغاء عاهل الأردن زيارته إلى رومانيا، على خلفية إعلان دانشيلا، الأحد، عزمها نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس المحتلة .

واتهم يوهانيس، رئيسة وزراء بلاده بالجهل بالسياسة الخارجية، معربًا عن حزنه إزاء إلغاء العاهل الأردني الزيارة.

وقال الرئيس الروماني: "كان عندي برنامج مكثف. كنت سأستضيف ملك الأردن على مأدبة عشاء. لم تبق هناك حاجة لذلك بسبب انعدام التجربة لدى رئيسة الوزراء دانشيلا".

وأضاف: “الملك الأردني انزعج بالذات من تصريحات دانشيلا في الولايات المتحدة. استطاعت (رئيسة الوزراء) تدمير السياسة الخارجية”.

وأكد أن بلاده كانت شريكا مهما للعالم العربي حتى الأمس القريب، إلا أن دانشيلا استطاعت إفساد ذلك، قائلا: “لماذا فعلت ذلك؟ مقابل لا شيء".

وأعلنت دانشيلا، خلال مؤتمر لمنظمة “آيباك” بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس.

وقال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارة مقررة إلى رومانيا على خلفية ما أعلنته دانشيلا بشأن نقل سفارتها إلى القدس.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »