محام فلسطيني يتحدث عن سياسة "اسرائيل" في القدس أمام الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2019 - 2:13 م    عدد الزيارات 2923    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، فيديو، أبرز الأخبار

        


ألقى المحامي خالد زبارقة من مدينة اللد في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 بالنيابة عن مؤسسة ميزان كلمة عن سياسة الاحتلال الاسرائيلي في القدس، وذلك أمام مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة.

وقال المحامي خالد زبارقة "ما زالت القدس المحتلة مدينة السلام، تخضع منذ عقود للاحتلال "الاسرائيلي" المستمر في انتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني في حين ما زلنا ننتظر الدور الجاد للمجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال، حيث يعمل الاحتلال الاسرائيلي بشكل ممنهج على تغيير هوية مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، ويسعى لتحويلها الى مدينة يهودية، ويسعى بكل قوة لإجبار العالم للاعتراف له بالسيادة على القدس المحتلة بشكل غير قانوني".

وأضاف: "الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية بشكل يومي ويعتدي على المصلين العزّل بالضرب، ويمارس الاعتقال التعسفي بحقهم في المسجد الأقصى المبارك، وينفذ حفريات غير قانونية في حي سلوان وأسفل المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة".

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »