لبنان: الباحث يعقوب يستكمل تقديم مبادرة "لنعرف فلسطين" في البقاع

تاريخ الإضافة الإثنين 18 آذار 2019 - 12:30 م    عدد الزيارات 1582    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


نظمت مبادرة "لنعرف فلسطين" دورة تثقيفية بعنوان "تاريخ فلسطين القديم والحديث" وهي الدورة الثانية التي تنظمها المبادرة في البقاع من أجل زيادة الوعي الوطني لدى الشباب الفلسطيني.

أقيمت الدورة في بلدة سعد نايل البقاعية بمشاركة ثلة من الشباب الفلسطيني في البقاع؛ وقدم الدورة منسق مبادرة لنعرف_فلسطين الأستاذ هشام يعقوب الذي عرض التاريخ القديم لفلسطين ابتداء من استيطان الكنعانيين العرب لها ومرورا بالدول التي حكمتها والحضارات التي مرت عليها.

وقدم الباحث يعقوب الدورة الثالثة حول تاريخ فلسطين الحديث معرجا على المشروع الصهيوني وخطواته لاحتلال فلسطين مرورا بالأحداث الأساسية التي شهدها تاريخ فلسطين منذ وعد بلفور حتى يومنا الحاضر.

تأتي الدورة ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها مبادرة "لنعرف فلسطين" في لبنان بهدف رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الشباب الفلسطيني والعاملين لها.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »