الهيئة الإسلامية العليا: المسجد الأقصى لا يخضع لقرارات محاكم الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 14 آذار 2019 - 6:02 م    عدد الزيارات 736    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري المبارك بأن المسجد الأقصى لا يخضع للمحاكم "الاسرائيلية" منذ احتلال المسجد عام 1967م.

وأوضح، في بيان له اليوم االخميس، بأن قد سبق للهيئة الإسلامية العليا أن اتخذت قراراً منذ عام 1967م يقضي عدم اللجوء إلى المحاكم "الإسرائيلية" الاحتلالية في قضايا المسجد الأقصى المبارك، وشؤون الأوقاف، والمحاكم الشرعية؛ لأن اللجوء اليها هو اعتراف بصلاحية سلطة الاحتلال، وإضفاء الشرعية على الاحتلال. 

ولفت الى أن هذا القرار جاء هذا من خلال البيان التأسيسي الأول الذي أصدرته الهيئة الإسلامية العليا يوم الاثنين بتاريخ 16 ربيع الآخر عام 1387ه وفق 14/7/1967م. 

وقال: بالإضافة إلى ذلك فإن الاحتلال هو بمثابة خصم وحكم معاً، فلا مجال لتحقيق العدالة من قبله أصلا. 

وأضاف الشيخ صبري: "لا بد من التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك لا يخضع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، وغير الإسرائيلية، فالأقصى أسمى وأعلا من ذلك؛ حيث إنه مرتبط بقرار رباني غير خاضع للاعتراض ولا للاستئناف ولا للتفاوض ولا للتنازل". 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »