الهيئة الإسلامية العليا: المسجد الأقصى لا يخضع لقرارات محاكم الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 14 آذار 2019 - 6:02 م    عدد الزيارات 273    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري المبارك بأن المسجد الأقصى لا يخضع للمحاكم "الاسرائيلية" منذ احتلال المسجد عام 1967م.

وأوضح، في بيان له اليوم االخميس، بأن قد سبق للهيئة الإسلامية العليا أن اتخذت قراراً منذ عام 1967م يقضي عدم اللجوء إلى المحاكم "الإسرائيلية" الاحتلالية في قضايا المسجد الأقصى المبارك، وشؤون الأوقاف، والمحاكم الشرعية؛ لأن اللجوء اليها هو اعتراف بصلاحية سلطة الاحتلال، وإضفاء الشرعية على الاحتلال. 

ولفت الى أن هذا القرار جاء هذا من خلال البيان التأسيسي الأول الذي أصدرته الهيئة الإسلامية العليا يوم الاثنين بتاريخ 16 ربيع الآخر عام 1387ه وفق 14/7/1967م. 

وقال: بالإضافة إلى ذلك فإن الاحتلال هو بمثابة خصم وحكم معاً، فلا مجال لتحقيق العدالة من قبله أصلا. 

وأضاف الشيخ صبري: "لا بد من التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك لا يخضع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، وغير الإسرائيلية، فالأقصى أسمى وأعلا من ذلك؛ حيث إنه مرتبط بقرار رباني غير خاضع للاعتراض ولا للاستئناف ولا للتفاوض ولا للتنازل". 

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »