الاحتلال يعتقل سبعة مقدسيين ويبعد ثلاثة آخرين عن البلدة القديمة ويفرج عن آخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2019 - 12:10 م    عدد الزيارات 729    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين مقدسيين  بعد اقتحام منازلهم في مدينة القدس المحتلة وحوّلتهم إلى مركز اعتقال وتوقيف في المدينة المقدسة للتحقيق معهم.

وشملت الاعتقالات، من "العيسوية" وسط القدس: مجد علي عطا، وخالد أبو غوش، ووسيم داري، وصالح أبو عصب. ومن "بيت حنينا" القديمة شمال غرب المدينة: محمد ذيب النجار، محمد جابر علان. ومن "الجديرة" شمال غرب المدينة أيضًا: بشار سائد برجس.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إنه تم نقل الشبان المعتقلون إلى مراكز تابعة للاحتلال للتحقيق معهم.

في السياق، أفاد محامي مركز معلومات "وادي حلوة" للقاصرين، محمد محمود، أن شرطة الاحتلال قررت الإفراج عن المقدسيين: أحمد الهدرة، ومحمد الجولاني، ورشاد سعيد، بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة لمدة ستين يومًا.

وكان الاحتلال أفرج ليلة أمس عن: محمد إبراهيم الجبشة، وهاني ناصر، وخالد سلهب، وعبد القادر خضر.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »